5 Essential Elements For العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

وفي الختام، قد يهمك أيضًا الإطلاع على تحاميل مهبليه لتنظيف الرحم.

تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

استخدمي كمادات المياه الباردة على منطقة الجرح، وتكون بعد الولادة مباشرة وخلال اليوم الأول وتساعد على تخفيف الألم وتقليل التورم.

إليك بعض النصائح التالية لمساعدتك على خسارة الوزن بشكل صحي:

ممارسة التّمارين الرياضيّة: يجب استشارة الطّبيب حول التمارين التي تساعد على إنعاش الجسم والحفاظ عليه ولا تُجهده في نفس الوقت، ويمكن البدء بالمشي حول المنزل حتّى الاعتياد على بعض التمارين.

من المهم أن تعرف أن منطقة البطن التي خضعت لعملية الولادة القيصرية تكون مؤلمة في الأيام الأولى بعد الجراحة وهذا أمر طبيعي، إليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية:

يسبب تقلص الرحم أثناء الولادة التشنجات والآلام، إن الألم ينحسر مع الوقت، ويفضل سؤال الطبيب عن الأدوية المسكنة للألم الآمنة أثناء الرضاعة.

وتتسبب قلة النوم في صعوبة التخلص من وزن المرأة بعد الولادة الزائد، وذلك نتيجة ارتفاع مستويات هرمون التوتر مما يعيق عملية حرق الدهون.

وهنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد وتساعدها على التلاشي بسرعة أكبر:

الكحول: اختلفت آراء العلماء في ما يتعلّق بشرب الكحول في مرحلة النّفاس، إلّا أنّه من المهمّ تجنّبها العناية بالوزن بعد الولادة خوفًا على صحّة الطّفل.

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

تجنبِ غسل أو استخدام السدادات القطنية حتى الفحص الأول إي حتى ستة أسابيع من الولادة.

يجب على الأمهات الجدد أن يجعلن العناية المهبلية جزءًا أساسيًا من رعايتهن بعد الولادة، لأنهن أكثر عرضة لمواجهة الآتي:

Report this wiki page